Fédération Libanaise de Basketball

رسالة
الرئيس

عالم الرياضة آفاق متسعة الحدود ورؤيا مديدة الأنظار، من آثينا أول مدينة للألعاب الأولمبية الى يومنا هذا أثبتت الرياضة أنها حضارة الشعوب ومصدرا للتلاقي والحوار والتواصل في خدمة الانسانية.

إذا كانت الرياضة صناعة تسويقية هي بحدّ ذاتها صناعة لبناء الإنسان الخالي من الأمراض، المعافى من بقايا المجتمع وانحرافاته، السليم في عقله، المنتج والفاعل بذهنية خلاّقة ومبدعة.

إننا نعيش في وطننا الحبيب لبنان، ظاهرة الرياضة بأجلى مظاهرها، من خلال المبادرات الفردية والقيمين على الأندية والممولين في ظل غياب ندرة المساعدات والمساهمات الرسمية.

الصرخة أطلقها من خلال موقعي، أن نبدأ بإعداد وتأهيل الرياضة في المدارس وفي ملاعب القرى والبلدات، من الفئات العمرية، لأنها أساس وخزان الاحتراف والتفوّق الرياضيّ، وبالتالي نكون قد قدمنا للوطن أجيالاً تفهم الرياضة انفتاحًا وتواصلاً، والمنافسة شرف وقبول بالآخر، والحماس والتصفيق عبارة عن الولاء والانتماء.

إنني إذ أتمنى على الوسط الرياضيّ بأجمعه، أن يعيش الروح الرياضية فعل شهادة حيّة، وأن نولي أسرة الرياضة الاهتمام والدعم لأن الأوطان العظيمة لا تبنى الا من خلال الأبطال.

 

المهندس وليد نصّار
رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلّة

الاخبار

20/11/2016
أكد أن الاتحاد الحالي لكرة السلة عمل بشفافية مالياً وأعطى الأولوية للمنتخبات نصار لـ«المستقبل»: همّام مرشحي التوافقي.. والحلبي متقدم على كاخيا

شدد رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة المهندس وليد نصار على «أن حظوظ المرشحين للرئاسة اكرم الحلبي وبيار كاخيا تميل أكثر إلى الأول، داعيا العائلة السلوية الى التوافق على شخص جان همام رئيس اللجنة الأولمبية ورئيس اتحاد الكرة الطائرة«.

02/11/2016
نصّار هنّأ رئيس الجمهورية العماد عون

هنّأ رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة المهندس وليد نصار رئيس الجمهورية  العماد ميشال عون بمناسبة انتخابه على رأس هرم الدولة. وجاء في بيان أصدره نصار ظهر الأربعاء:

يطيب لي شخصيا وللاتحاد اللبناني لكرة السلة الاعراب عن كامل الفرح بانتخابكم رئيسا للجمهورية اللبنانية وهذا دليل ساطع لما تمثلون من تاريخ وطني مخصّب بالتضحيات والنضال والمثابرة على إنقاذ الوطن أيا تكن الأثمان.

01/11/2016
محضر جلسة مزايدة النقل التلفزيوني لبطولة لبنان
22/10/2016
رياضة نصار لـ"النهار": مزايدة عروض كرة السلة شفّافة ونزيهة

ينشغل وسط كرة السلة بملف النقل التلفزيوني لمباريات دوري كرة السلة للرجال عشية فض العروض المقرر عند السابعة مساء الثلثاء 25 تشرين الاول الجاري في مقر اتحاد كرة السلة، بعدما كانت محطات المؤسسة اللبنانية للارسال "ال بي سي"، وتلفزيون المر "ام تي في" وتلفزيون لبنان "تي ال" قد سحبت دفتر الشروط الذي اعدّه الاتحاد بعد انتهاء العقد الموقع مع شركة الانتاج "نيو لوك برودكشن" التي لا تزال تملك حق الاولوية.

19/10/2016
وليد نصار يتحدث عن مناقصات حقوق البث التلفزيوني

أنظار لعبة كرة السلة ستتحول بداية الأسبوع المقبل من تحضيرات الفرق الى المنافسة للحصول على حقوق البث التلفزيوني. ماذا يقول رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة وليد نصار؟

01/12/2015
نادي بيبلوس بطل كأس السوبر

حقّق نادي بيبلوس «ثلاثية تاريخية» في كرة السلة إذ أحرز لقبين رسميين ولقبًا ودّيًا في أقل من شهر؛ فبعدما أحرز لقب دورة هنري شلهوب الودّية بفوزه على التضامن (زوق مكايل) في النهائي، ولقب مسابقة كأس لبنان بفوزه على الحكمة، أضاف النادي الجبيلي لقبًا لا يقلّ شأنًا عن لقبيه الأولين، بإحرازه لقب كأس السوبر على كأس الراحل أنطوان شارتييه في المباراة التي جمعت بطل لبنان الرياضي وحامل لقب كأس لبنان بيبلوس

02/09/2015
بطولة آسيا في كرة السلة لبنان في المجموعة الرابعة مع تايوان وقطر وكازاخستان

أوقعت القرعة منتخب لبنان في كرة السلة للرجال ضمن المجموعة الرابعة لبطولة الأمم الآسيوية التي ستستضيفها الصين بين 23 أيلول و3 تشرين الأول المقبلين. وسيتأهل الفائز في البطولة إلى أولمبياد ريو دي جينيرو الصيفي في البرازيل العام المقبل. وفي ما يلي نتيجة القرعة حيث قسمّت المنتخبات إلى أربع مجموعات، تضمّ كل مجموعة أربعة منتخبات: - المجموعة الأولى: إيران (بطلة آسيا للعام 2013)، اليابان، ماليزيا، منتخب من جنوب آسيا. - المجموعة الثانية: الفيليبين، فلسطين، الكويت، منتخب من شرق آسيا. - المجموعة الثالثة: كوريا الجنوبية، الأردن، سنغافورة، الصين. - المجموعة الرابعة: تايوان، لبنان، قطر، كازاخستان.

01/09/2015
مؤتمر صحافي حاشد لاتحاد كرة السلة نصّار: نجحنا في كسب ثقة المستثمر افرام: من شير جونية إلى الريو دي جينيرو

إلى القسم الرياضي المحترم تحت شعار "شوف حالك بلبنان"، أعلن الاتحاد اللبناني لكرة السلّة عن أسماء بعثة منتخب لبنان للرجال المشاركة في بطولة غرب آسيا في الأردن في الفترة الممتدة من 29 أيار الجاري ولغاية 2 حزيران المقبل والمؤهّلة إلى بطولة آسيا، وعن الرعاية شركة "سانيتا" الرسمية للمنتخب، وذلك خلال مؤتمر صحافي حاشد عُقد في مطعم "لا كريبري". تقدّم الحضور وزير الشباب والرياضة العميد عبدالمطلب حنّاوي، رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النائب سيمون أبي رميا، رئيس اتحاد كرة السلة المهندس وليد نصّار وأعضاء الاتحاد، الرئيس التنفيذي لمجموعة "إندفكو" نعمة افرام ومسؤولو شركة "سانيتا" التابعة للمجموعة، أمين عام اتحاد غرب آسيا لكرة السلة جان تابت، رؤساء أندية، المحاضر الأولمبي الدولي جهاد سلامة، الجهاز الفنّي والطبّي والإداري ولاعبو منتخب لبنان وحشد كبير من رجال الصحافة والإعلام.

[عن]

الاتحاد

أبصر الاتحاد اللبناني لكرة السلة النور في بداية ستينيات القرن الماضي بعد انفصاله عن اتحاد الكرة الطائرة وبات له كيانه الخاص. وتعاقب العديدون على رئاسة اتحاد اللعبة التي حقّقت لاحقًا الكثير من الإنجازات، في ولايات رئاسية لم تكن طويلة زمنيًا حتى العام 1970 عندما انتُخب طوني خوري رئيسًا للاتحاد واستمرت رئاسته 26 عامًا، وهي الأطول من بين رؤساء اتحاد كرة السلة حتى الآن، ليترك خوري الرئاسة في العام 1996 ويتم انتخاب أنطوان شارتييه (الآتي من عالم الكرة الطائرة) رئيسًا في خريف ذاك العام حتى العام 1999. وفي أواخر تشرين الأول من العام 1999 انتخب جان همّام (الآتي من عالم الكرة الطائرة أيضًا) رئيسًا للاتحاد، ودامت رئاسته خمس سنوات 1999 – 2004. وفي العام 2005 انتُخب ميشال طنوس رئيسًا، واستمرت رئاسته نحو سنتين ونصف (2005 – 2007) لينتخب بيار كاخيا رئيسًا في آب العام 2007 (2007 – 2010)، ويخلفه جورج بركات (آب 2010 - 2012) ثم الدكتور روبير أبو عبدالله (نهاية العام 2012 حتى خريف العام 2013) حيث انتخب المهندس وليد نصّار (لاعب كرة سلة سابق) رئيسًا في الانتخابات الشهيرة التي جرت في 21 كانون الأول من العام 2013 في المدرسة المركزية جونيه، على رأس اتحاد مؤلف من 15 عضوًا، على أن تنتهي ولاية الاتحاد الحالي في العام 2016 حيث ستجري الانتخابات الشاملة لجميع الاتحادات الرياضية، وللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية، بعد أولمبياد ريو دي جينيرو البرازيلي الصيفي، وهو النظام الذي اعتمدته اللجنة الأولمبية الدولية منذ سنوات عدة. وجاء انتخاب الاتحاد برئاسة المهندس نصّار بعد نحو خمسة أشهر على الحظر الشامل الذي فرضه الاتحاد الدولي لكرة السلة "فيبا" في صيف 2013 على المشاركات الخارجية للمنتخبات والأندية اللبنانية، فعمل نصّار مع أعضاء الاتحاد ليلًا نهارًا للوصول إلى رفع الحظر؛ وهذا ما حصل بعد أشهر قليلة على انتخاب اللجنة الإدارية، وتنفّست كرة السلة اللبنانية الصعداء لتعود من جديد "لولب" الحركة في الشرق الأوسط والقارة الآسيوية بشكل خاص. وعادت "الحرارة" إلى خط العلاقة بين الاتحاد الدولي والاتحاد اللبناني حيث قام المهندس نصّار بزيارات ناجحة عدّة إلى مقر الاتحاد الدولي في سويسرا معزّزًا العلاقات بين الطرفين. كما قام رئيس الدائرة القانونية في الاتحاد الدولي السويسري بنجامين كوهين (سويسري الجنسية) بزيارة إلى لبنان العام الفائت بعد رفع الحظر الدولي. وفي أيلول من العام 2014 جرى انتخاب رئيس الاتحاد اللبناني عضوًا في لجنة المسابقات في الاتحاد الدولي، في إنجاز لبناني إداري جديد بعد انتخاب اللبناني هاغوب خاجيريان أمينًا عامًا للاتحاد الآسيوي ومواطنه جودت شاكر في الاتحاد العربي للعبة والمهندس جان تابت أمينًا عامًا لاتحاد غرب آسيا.

[القوانين]

و الانظمة

- الاتّحاد اللبناني لكرة السلة العامل بموجب علم وخبر صادر عن وزارة التربية الوطنية والفنون الجميلة تحت الرقم 3039 بتاريخ 3 أيلول 1952 هو اتّحاد الجمعيّات المرخص لها قانونًا بمزاولة لعبة كرة السلّة في لبنان، ولا يجوز تأسيس اتّحاد مماثل له في الجمهورية اللّبنانيّة، وهو عضو في الاتّحادات الدولية والآسيوية والعربية للعبة وفي اللجنة الأولمبية اللبنانية، يلتزم بأنظمتها ومقرّراتها ويعمل باستقلالية تامة وبمعزل عن أي تدخل، ويمارس عمله بدون تمييز وبكلّ تجرّد بعيدًا عن كل انتماء. مع المحافظة على وجوده كسلطة أهلية غير حكومية لا يبغي الربح، يعمل بصورة قانونية وشرعية ووحيدة لإدارة لعبة كرة السلة في لبنان وضمان تمتّعه بالاستقلالية وبكامل الصلاحيات لضبط قواعد اللعبة واحترامها. - مركز الاتحاد العاصمة بيروت أو ضواحيها وقد حدّدت الهيئة الإدارية مركز الاتحاد الرسمي على العنوان التالي: أوتوتستراد جل الديب – بناية وايت هاوس – بلوك (ب) – الطابقان الثالث والرابع. - غاية الاتحاد هي: غاية الاتحاد هي: الإشراف على لعبة كرة السلة في لبنان لجهة إدارتها وتنظيم بطولاتها وتمثيلها خارجيًا ونشرها وتنميتها توثيق العلاقات وتوطيدها بينه وبين الجمعيات المنضمّة إليه، كما بين الجمعيات نفسها. توثيق العلاقات وتوطيدها مع الجهات الرسمية المحلية المختصّة، ومع سائر الاتحادات الرياضية المنضوية تحت لواء اللجنة الأولمبية اللبنانية. توثيق العلاقات وتوطيدها مع اتحادات البلدان المنضمّة إلى الاتحادات الدولية والقاريّة والإقليمية والعربية التي تشرف على هذه اللعبة. السعي الدائم والحثيث لإبعاد السياسة والدين والمصالح الفردية والمكاسب الشخصية والعمل بديمقراطية وشفافية من دون تمييز بين عرق وجنس، واعتماد المساواة والإنصاف. تنزيل تنزيل النسخة الكاملة.

[إنجازات]

المنتخبات

لا يختلف اثنان على القول إن كرة السلة اللبنانية حقّقت إنجازات خارجية كثيرة على صعيد المنتخبات والأندية. وقد بدأ التاريخ الحديث لكرة السلة في لبنان بالعام 1993 مع اعتماد نظام اللاعبين الأجانب ونظام "الفاينال فور" (المربّع الذهبي) والسلسلة النهائية من قبل الاتحاد آنذاك، وكان صاحب الفكرة الرئيس الجديد لنادي الحكمة "البريزيدان" أنطوان شويري، فتألّقت كرة السلة على الصعيد الخارجي. فعلى صعيد المنتخبات، كان تأهّل منتخب لبنان للرجال إلى نهائيات بطولة العالم بعد حلوله في المركز الثاني في بطولة الأمم الآسيوية التي جرت في تموز من العام 2001 في مدينة شانغهاي الصينية، في إنجاز هو الأول على صعيد المنتخب اللبناني للعبة جماعية في لبنان. وشارك منتخب لبنان في بطولة العالم التي جرت في مدينة إنديانابوليس الأميركية في العام 2002 في عهد الرئيس جان همام. وفي العام 2005 كرّر منتخب الأرز إنجازه إذ احتل مركز الوصيف في بطولة الأمم الآسيوية التي جرت في الدوحة (قطر) في عهد الرئيس ميشال طنوس، وتأهّل إلى نهائيات بطولة العالم التي جرت في اليابان في العام 2006 وحقٌّق فوزين تاريخيين على نظيريه الفرنسي والفنزويلي القويين في الدور الأول. وفي العام 2010 شارك لبنان في بطولة العالم التي جرت في تركيا في عهد الرئيس جورج بركات بعدما تمّ منح المنتخب بطاقة دعوة للمشاركة بمسعى من رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري. وشارك لبنان في أكبر استحقاق دولي للمرة الثالثة على التوالي في العام 2010 واستهل مبارياته بفوزه على نظيره الكندي في مدينة أزمير، بعدما سبق له أن أحرز لقب كأس ستانكوفيتش التي جرت في قاعة نادي غزير في آب 2010 متفوّقًا على المنتخبات الآسيوية المشاركة. وواصل منتخب الرجال تألّقه وأحرز في حزيران 2015 لقب بطولة غرب آسيا التي أقيمت في العاصمة الأردنية عمّان، بفوزه في جميع مبارياته التي خاضها وتأهله إلى نهائيات بطولة الأمم الآسيوية التي ستقام بين 23 أيلول و3 تشرين الأول المقبل في الصين، وهي البطولة المؤهّلة إلى أولمبياد ريو دي جينيرو العام المقبل حيث سيتأهّل إلى الأولمبياد الفريق الذي سيحرز لقب بطولة آسيا فقط، من القارة الصفراء الأكبر في العالم. على صعيد سائر المنتخبات، حقّق منتخب لبنان للسيدات لقب بطولة العرب إلى جانب منتخبات الناشئين (تحت الـ17 والـ16 سنة) التي حقّقت إنجازات كبيرة، وآخرها تأهّل منتخب تحت الـ16 سنة إلى بطولة آسيا واحتلال منتخب تحت الـ17 سنة المركز الثاني في البطولة العربية لهذه الفئة التي جرت في تموز 2015 في مدينة الإسكندرية المصرية الساحلية. كما أحرز منتخب الناشئين ألقابًا عدّة على صعيد دول غرب آسيا...

[إنجازات]

لأندية

اجتمعت الهيئة العامة بتاريخ 21 كانون الأول 2013 في أوديتوريوم المدرسة المركزية جونية للتصديق على البيانين الإداري والمالي لموسم 2012-2013 ولانتخاب هيئة إدارية جديدة، وتوزّعت المناصب بالإجماع على الشكل التالي: رئيس: وليد نصار نائب رئيس أول: فارس المدوّر نائب رئيس ثانٍ: نزار الروّاس نائب رئيس ثالث: نادر بسمة نائب رئيس رابع: ڤيكين جرجيان الأمين العام: المحامي غسّان فارس أمين الصندوق: إيلي فرحات المحاسب: جورج صابونجيان مدير المنتخبات الوطنية: نزيه بوجي أعضاء مستشارون: فادي تابت مارون جبرايل هادي غمراوي رامي فوّاز روجيه عشقوتي فؤاد صليبا زار أعضاء الاتحاد معالي وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي في 21 كانون الثاني 2014. زار رئيس الاتحاد المهندس وليد نصّار الاتحاد الدولي من 1 إلى 3 نيسان 2014، للعمل على تسريع رفع الحظر عن لبنان. استقدم الاتحاد المراقب الفني Stelios Koukoukilidis للإشراف على الحكام من 1 نيسان 2014 وحتى انتهاء البطولة. عُقد لقاء تشاوري في مقر نادي الأنترانيك بتاريخ 14 نيسان 2014 حضره أعضاء الاتحاد، لجنة إدارة بطولة الدرجة الأولى، لجنة الاعتراض والاستئناف، رؤساء ومندوبو ومدربو أندية الدرجة الأولى، مراقبو المباريات، الحكام الدوليون والمراقب الدولي اليوناني. عقد الاتحاد جمعية عمومية استثنائية بتاريخ 16 نيسان في مقر نادي الأنترانيك لتعديل النظام العام حسب توصيات الاتحاد الدولي. الاتحاد الدولي رفع التوقيف عن لبنان بتاريخ 7 أيار 2014. وقّع رئيس الاتحاد المهندس وليد نصّار العناوين الكبرى لبروتوكول تعاون رياضي مع الاتحاد الاماراتي لكرة السلة. شارك نائب الرئيس فارس مدوّر في أعمال الجمعية العمومية لاتحاد غرب آسيا في 18 أيار 2014. زار أعضاء الاتحاد في 27 أيار 2014 معالي وزير الشباب والرياضة العميد عبدالمطلب حناوي. شارك اللاعبان الناشئان جاد خليل وأحمد سبيتي في Basketball Without Borders Asia Camp من 13 إلى 16 حزيران 2013 في Chinese Taipei. حضر السيد Benjamin Cohen مدير الشؤون القانونية في الاتحاد الدولي مباريات نهائي بطولة لبنان للدرجة الأولى رجال. زار أعضاء الاتحاد في 14 تموز 2014 معالي وزير الشباب والرياضة العميد عبدالمطلب حناوي. شارك عضو الاتحاد السيد فادي تابت في الجمعية العمومية الانتخابية للاتحاد الآسيوي لكرة السلة في 24 تموز 2014. شارك المدربان شربل البش وجورج خالد في دورة مدرّبين في دبي من 14 ولغاية 18 آب 2014. شارك الحكم الدولي وليد أبي راشد كحكم محايد في بطولة آسيا دون 18 سنة من 19 ولغاية 28 آب في قطر. شارك رئيس الاتحاد المهندس وليد نصّار في أعمال الجمعية العمومية للاتحاد الدولي يومي 28 و29 آب 2014 في إسبانيا. تعيين رئيس الاتحاد المهندس وليد نصّار عضوًا في لجنة المسابقات في الاتحاد الدولي لكرة السلة في 17 أيلول 2014. نظم الاتحاد اللبناني لكرة السلة ورشة عمل أولى في 28 أيلول 2014 في نادي الأنترانيك. شارك نائب الرئيس نزار الروّاس في أعمال الجمعية العمومية للاتحاد العربي لكرة السلة في المغرب بتاريخ 4 و5 تشرين الثاني 2014. نظّم الاتحاد دورة صقل للحكام الجدد، ونظّم حفل التخرّج في أوديتوريوم المدرسة المركزية جونية في 14 تشرين الثاني 2014. تعيين عضوي الاتحاد فؤاد صليبا وفادي تابت في اللجنة الفنية ولجنة المسابقات في اتحاد غرب آسيا. وفاة الرئيس الأسبق الراحل أنطوان شارتييه في 15 كانون الأول 2014 حيث توقّفت جميع النشاطات احترامًا لروحه الطاهرة ولبصماته في عالم الرياضة، وخاصّة في لعبة كرة السلة. اجتمعت الهيئة العامة بتاريخ 15 آذار 2015 في أوديتوريوم المدرسة المركزية جونية للتصديق على البيانين الإداري والمالي لموسم 2013 – 2014. نظم الاتحاد اللبناني لكرة السلة بين 27 و29 آذار 2015 دورة صقل مدرّبين Coaching Clinic (فئات عمرية) في المدرسة المركزية جونية بإشراف اتحاد آسيا وغرب آسيا لكرة السلة ووزارة الشباب والرياضة اللبنانية، وشارك 47 شخصًا نجح منهم 23. مشاركة عضو الاتحاد فؤاد صليبا في 3x3 Global Congress في هنغاريا يومي 6 و7 حزيران 2015. مشاركة الحكم الدولي رباح نجيم كحكم محايد في بطولة العالم دون 19 في اليونان من 27 حزيران إلى 5 تموز 2015. مشاركة الحكم الدولي بول سقيّم كحكم محايد في بطولة أوروبا دون 20 في هنغاريا من 9 ولغاية 19 تموز 2015. ضمن FIBA Asia Development Plan، نظّم الاتحاد الآسيوي ندوة إدارية لدول غرب آسيا من 22 ولغاية 24 أيار 2015 في لبنان، شارك فيها أمناء عامّون ومديرو اتحادات دول غرب آسيا ومن بينها لبنان، وحاضر فيها محاضرون دوليون. أعلن الاتحاد خلال مؤتمر صحفي بتاريخ 27 أيار، رعاية شركة "سانيتا" للمنتخب الوطني. شارك الاتحاد اللبناني لكرة السلة في اليوم الأولمبي الذي نظّمته اللجنة الأولمبية اللبنانية بتاريخ 31 أيار 2015 على ملعب فؤاد شهاب. شارك الأمين العام المحامي غسّان فارس في أعمال الجمعية العمومية للاتحاد العربي لكرة السلة في دبي بتاريخ 12 و13 تشرين الثاني 2015. نظم الاتحاد الآسيوي Referee Clinic للحكّام اللبنانيين من 13 ولغاية 15 تشرين الثاني في المدرسة المركزية جونية، وحاضر فيها السيد مضر مجذوب.

[مجلس الادارة]

المدراء والأعضاء

وليد نصّار
[الرئيس]
فارس مدوّر
[نائب أول للرئيس]
نزار رواس
[نائب ثانٍ للرئيس]
نادر بسمة
[نائب ثالث للرئيس]
ڤيكين جرجيان
[نائب رابع للرئيس]
غسّان فارس
[أمين عام]
إيلي فرحات
[أمين سر]
نزيه بوجي
[عضو]
جورج صابونجيان
[محاسب/ عضو]
رامي فوّاز
[عضو]
مارون جبرايل
[عضو]
هادي غمراوي
[عضو]
روجيه عشقوتي
[عضو]
فؤاد صليبا
[عضو]
فادي تابت
[عضو]

[الهدف من]

الاتحاد
الإشراف على مباريات كرة السلة
الإشراف على مباريات كرة السلة، وتنظيم البطولات وتطوير كرة السلة في لبنان، وهو من يمثّل هذه الرياضة في الخارج ويدعم المواهب الشابّة.
العمل على توثيق العلاقات
العمل على توثيق العلاقات بين جمعيات الاتحاد.
خلق علاقات ودّية
خلق علاقات ودّية مع الاتحاد الدولي للعبة والاتحاد الآسيوي والاتحاد العربي واتحاد غرب آسيا ومع الاتحاد من اتحادات الدول، وفقًا لبقية الاتحادات الدولية والقارية والعربية التي تشرف على اللعبة.
الحفاظ على الوجود
الحفاظ على وجود الاتحاد باعتباره السلطة المدنية والقانونية الحصرية والشرعية لإدارة المباريات في لبنان.

[مهام]

الاتحاد

تنظيم البطولات السنوية وعقدها
تنظيم وعقد الدورات السنوية لمختلف الدرجات والفئات العمرية، للرجال والنساء، وتنظيم دورات للمدرّبين، وإعداد دورات للحكّام.
الإشراف على البطولات
الإشراف على البطولات التي تقام على الأراضي اللبنانية والمشاركة في البطولات والمباريات الدولية خارج لبنان.
نشر القوانين والقرارات
نشر القوانين والقرارات، وإصدار المنشورات الرسمية للاتحاد.
البطولات المحلية
السماح للجمعيات بعقد البطولات المحلية الخاصة والمشاركة في البطولات الخارجية.

[النوادي و]

الانقسامات

1. الرياضي
2. بيبلوس
3. الحكمة
4. الشانفيل
5. المتحد
6. تضامن
7. هومنتمن
8. هوبس
9. الويزة
10. انتراينك
1. عمشيت
2. المركزية جونية
3. العمل بكفيا
4. فيطرون
5. هوبس صور
6. احياء الرياضة
7. عينطورة
8. تبنين
9. الجيش
10. بجه
11. أبناء نبتون
12. الانوار
13. مار يوسف بيت الككو
14. الفداء صيدا
15. الاتحاد ميروبا
16. الشبيبة
1. المعهد الانطوني
2. الكهرباء
3. الشباب صور
4. اشبال الجبل درعون
5. قنوبين
6. الاخوة الحدث
7. الوفاء الكرك
8. اطلس
9. برمانا
10. جبل موسى يحشوش
11. بودا
12. شباب حبوش
13. انيبال زحلة
14. الكرملي
15. غزير
16. المريميين جبيل
17. برج عينطورة
18. شباب درعون
19. الشبيبة مزيارة
20. سان جورج
21. الجمهور
22. الشراع طرابلس
23. انترانيك سن الفيل
24. شباب البترون
1. الرياضي بيروت
2. هومنتمن انطلياس
3. الشباب العربي
4. انترانيك بيروت
5. المتحد
6. هوبس
7. الشبيبة
8. التضامن
1. البرج عينطورة
2. هومنتمن بيروت
3. الانوار
4. انترانيك سن الفيل
5. هوبس المتن
6. هومنتمن برج حمود
7. الجمهور
8. بيليفرز

[الفريق]

الوطني

1. جان عبد النور
2. أمير سعود
3. محمد علي حيدر
4. وائل عرقجي
5. جوزيف أبي خريس
6. أحمد إبراهيم
7. نديم سويد
8. رودريغز عقل
9. شارل تابت
10. باسل بوجي
11. جاسمون يونغبلود
12. عمر الايوبي
1. عمر الايوبي
2. أمير سعود
3. علي محمود
4. وائل عرقجي
5. الياس رستم
6. نديم سويد
7. نديم حاوي
8. محمد علي حيدر
9. شارل تابت
10. باسل بوجي
11. جاسمون يونغبلود
12. فادي الخطيب
1. جو زيادة
2. محمد كابتن
3. نادي هاشم
4. كريم زينون
5. توفيق صقر
6. جورج البيروتي
7. جاد نمر
8. محمد الخطيب
9. نادر بلمونا
10. شربل سعد
11. ميشل تابت
12. سليم علاء الدين
1. سليم مقدم
2. محمد كابتن
3. نادي هاشم
4. هادي شرارة
5. ميشل تابت
6. جورج البيروتي
7. جاد نمر
8. سامي الخطيب
9. نادر بلمونا
10. شربل سعد
11. ميشل جاد دنيا
12. سليم علاء الدين
1. عادل حنا رزق
2. علي محمد زياد منصور
3. داني وليد الخوري
4. ايلي جو سليم الضاني
5. كارل اندراوس عاصي
6. منصور وليد الخويري
7. مارك حسيب الخوري
8. نعيم ايلي رابيه
9. وليم نبيل صوان
10. إبراهيم عامر حداد
11. ناجي عزير
12. سامي محمد الغندور

[الجدول الزمني و]

التقويم

[اتصل]

بنا

فريق العمل لدينا مكرّس تماما للرد على أي من الأسئلة الخاصة بك أو الاستفسارات. لا تتردد في الاتصال بنا، أو استخدام النموذج أدناه لإرسال رسالتك.

+ ٩٦١ ٤ ٧٢٢ ٠٢٣ الهاتف
+ ٩٦١ ٤ ٧٢٢ ٠٢٥ فاكس
info@flbb.com البريد الالكتروني

,وايت هاوس أوتيل بلوك ب
الطابق الثالث و الرابع, جل الديب

[نموذج]

الاتصال